علم الكابالا : KABBALAH …::: الجزء الأول :::…

Posted on نوفمبر 13, 2010

8



. . . منذ مدة ليست ببعيدة ..لفتت نظري كتابات عن مواضيع الأساور التي يرتديها شبابنا اليوم .. الشاب قبل الفتاة .. وعندما كنا نراها في معاصم أصدقائنا نسمع أحد الأشخاص يقول لهم .. أخلعوها .. فهي تقليد لليهود .. أخلعوها فهي تدل على اتباع مذهب يهودي .. البعض كان يسخر .. ويضحك .. والبعض الآخر يصدق .. ويخلعها ..

لم تستهويني لا قصة لباسها ولا قصة خلعها بقدر ما شُدّت أنظاري إلى ما يكتب عنها في صفحات الانترنت بين المواضيع العامة وفي القوائم البريدية المرسلة عشوائيا , وفي المنتديات العلمية والدينية .

أثارني الفضول لمعرفة ماهية المذهب الذي يدعون أنها ترمز له , وحقيقة ذلك المذهب – إن كان مذهباً بالفعل – فمن موضوع إلى موضوع كنت أخرج بنتيجة جديدة .. اكتفيت من مواضيع العرب ذهبت إلى مواضيع الغرب , ومن مواضيع الغرب كان طريقي إلى موقع أصحاب مايسمى بالكابالا .. إلى أن جمعت معلومات عن الكابالا من كتب مقدسة مترجمة , إلى محاضرات وشروحات أساتذة الكابالا من مختلف أنحاء الغرب من اسرائيليين وأميركيين و إلى ماشابه .

من بين الشائعات التي تناقلتها المنتديات , ( من يحاول دراسة الكابالا سيصاب بالجنون ) ومن هنا بدأت رحلتي معه لعلي أصاب بالجنون .. ولكن إلى الآن لم يأذن الله أن أصب بالجنون ! أو أن ما يدعونه كالعادة .. خرافات وحكايات الزمن الماضي .. وأصبحت بين يدي القراءات الكافية عنه .

أحببت أن أشارك الرأي معكم في من سمع عن الكابالا , أو قرأ عنها , وقسمت موضوعي هنا إلى عدة مواضيع نظراً لطول بعض الدلائل والثبوتيات ,و حاولت اختصارها ما استطعت .

ملاحظة هامة جداً جداً : يجب الانتباه إلى نقطة هامة لتجنب بعض الردود التي تعودنا عليها من بعض الأشخاص في منتدياتنا بشكل عام وفي مثل هذه المواضيع بشكل خاص إلى أن كل ما أنوي طرحه أو أتكلم عنه أو سأتكلم عنه هو مجرد دراسة عامة و مشاركة بالرأي وليس فرض رأي ! وبموضوعي هذا ومواضيعي القادمة ان شاء الله , لا أدعو فيها لترك هذه الإسوارات ولا أدعو للإسلام ولا لأي ديانة أخرى ولا أدعو لاتباع هذا المذهب و إنما أقدم فكرة عامة , وستعلمون أهمية هذه الملاحظة عندما تتابعون أجزاء هذه الحكاية ..

علم الكابالا : KABBALAH …::: الجزء الأول :::… 


سوف أبدأ الجزء الاول بالحديث عما دار و مازال يدور بين المنتديات العربية وما يرسل إليكم عبر الإيميلات بالتحذير من هذا المذهب واتباعه وخلع الاكسسوارات وما إلى هنالك حيث أن من بين حوالي 68 موضوع رأيت القاسم المشترك بين هذه المواضيع الكلمات التالية مع بعض الصور ..
ففي أغلب المنتديات يدور الحديث التالي :
.
.
.
ماذا تعرف عن الـــكـابـــالا
هل تعرف ماهي ؟؟

الكابالا هي مذهب يهودي متصوف متشدد وهو مذهب اعتنقه العديد من المشاهير الذين تعج بهم قنواتنا الفضائية ومجلاتنا وأصبحت صورهم تعلق في غرف نوم بعضنا!!

وتقول الموسوعة العربية الميسرة أن Kabbalah كمذهب عند اليهود .. هو مذهب في تفسير الكتاب المقدس عندهم .. يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفيا .. ونشأ المذهب في القرن السابع واستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادي .. وهو محاولة ترمي إلى إدخال روح مستحدثة في اليهودية .. ولكن لقي أنصاره اضطهادا شديدا وكانوا يقولون أن مصدر كل شيء هو الله .. وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله .. وأن الروح الإنسانية أزلية .. وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر .. وأن لأسماء الله قوة خفية .. ومصدر هذا المذهب هو [ كتاب الخلق ] عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد .. وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحية ..

وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح .. والمذهب يرسم طريقة عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة .

الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة و باطنية طبيعة الله والكون.. وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط .

والكابالا صرعة جديدة عند المشاهير وهي اعتناق فكري أو ديني لمذهب ال Kabbalah اليهودي ويرمز إليه بخيط أحمر يلف على المعصم .

هل سبق وأن وضعتم هذه الربطة من قبل دون ان تعلموا إلام ترمز ؟ بحجة الاناقة والموضه !!

 



هل تعلمون ما تلبسون وما يباع في محلات
الاكسسوارات !!
وهل رأيتم شبابنا ولاعبي الكرة لدينا يضعونها في ايديهم

سبحان الله هل اصبحنا بهذا الغباء نضع خيط لا يمت للاناقة والجمال بصلة فقط لمجرد التقليد ولا نعلم ماذا تعني ؟؟

ومن الفنانين المشهورين المعتنقين لهذا المذهب ومن الدعاة له المطربة الأمريكية اليهودية الديانة ( مادونا ) والتي أثارت زوبعة إعلامية قبل سنتين عندما ذهبت إلى إسرائيل للحج !! .. وأيضاً الزوجان الشهيران( ديفيد بيكهام وفكتوريا بيكهام )

وهناك أيضاً مطربة المراهقين وملهمة الفتيات المراهقات والذين لا يعون شخصية الفنان المشهور وديانته ويتخلون عن مبادئهم باسم الفن .. وهي المطربة الشهيرة
( بريتني سبيرز ) وهي من اكبر الدعاة إلى الكابالا


وأيضاً ( باريس هيلتون ) الفتاة المدللة المشهورة وريثة صاحب سلسلة الفنادق الشهيرة هيلتون والتي لها فروع لدينا هنا في بلادنا .


ومن الفنانين المعروفين باعتناق مذهب الكابالا
هيو جاكمان و ديمي مور و وينونا رايدر .

وقد أصبحت كلمة كابالا منتشرة في الأزياء
والإكسسوارات حتى أنها قد تباع لدينا دون ان نعلم ماذا تعني .

هل اشتريتم بلوزة او بودي او تي شيرت مكتوب عليه كتابة باللغة الانجليزية ؟ !! دون ان تعلموا ما معناها !!


وهذه صورة لكتابهم المقدس وصورة للصفحة التي ذكرت فيها الكابالا :


اتمنى ان أكون قد أضفت لكم معلومة وهمسه في إذن كل معجب ومعجبة بالغرب , ولكل شخص يقول بأنها مجرد موضة و أنه لا يكترث بالمذهب ولا بأهله , لكن يجب أن يعلم كل قائل لهذا الكلام .. بأن التقليد اتباع ..!!

.
.
.

رأينا فيما سبق وجهة نظر العرب ومنتدياتنا وما يتناقلوه عن هذا الذي يسمى بالكابالا , أتوقع أن الاغلبية العظمى قد رأووا أو وصلهم على الإيميل مثل هذه الكلمات والتحذيرات .

أعود وأذكر بأن ما سبق بالحديث عن الكابالا ليس رأيي أو كلامي وإنما ما تناقلته المنتديات , وطرحي لهذا الكلام لا يعني اقتناعي به ولا يعني رفضه , لكن في المواضيع القادمة سيتبين لكم تفاوت وجهات النظر وتباين الآراء ..

في الجزء القادم إن شاء الله سوف ألقي أمام أنظاركم وجهة نظر بعض العرب في هذا الكلام ووجهة نظر اليهود فيه وكيف دافع أصحاب وأتباع الكابالا عما دار من شائعات بحقهم على حد تعبيرهم ..